Loading ...
Image

Lorem ipsum dolor, sit amet consectetur adipisicing elit. Accusantium minus a delectus in nisi id! Odit exercitationem debitis suscipit quod!

Get in touch

Cairo office : 31, Ahmed Fouad Street, Saint Fatima,El Nozha - Cairo - Egypt

LOCATION

Riyadh - Crowne Plaza Hotel RDC

DATE

MAY 4- 2, 2024

إكسبو ريبابليك” تنظم 3 معارض عقارية فى الخليج الربع اﻷول من 2020

وانتهت الشركة من التعاقد المطورين المشاركين فى المعارض والتى ستنظم برعاية رئاسة مجلس الوزراء المصرى ووزارتى الإسكان والهجرة.

قال الدكتور باسم كليلة رئيس مجلس إدارة شركة “إكسبو ريبابليك” إن الدورة الجديدة لمعارض النيل من المزمع انطلاقها خلال الربع اﻷول من العام الجارى فى 3 مدن خليجية بأوقات متقاربة وهى الرياض فى يناير الجارى تليها دبى فى فبراير والكويت مارس المقبل.

أضاف لـ”البورصة” أن وزارة الإسكان ستحصل على جناح بالمعرض للترويج للعقار المصرى والفرص الاستثمارية المتاحة فى 14 مدينة جديدة ضمن مدن الجيل الرابع أبرزها العاصمة اﻹدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة بجانب المشروعات السكنية فى منطقة غرب القاهرة.

أوضح كليلة أن مساحة العرض فى كل دولة 2000 متر مقسمة لمساحات متساوية لكل شركة تبلغ 50 مترًا تسلم للمطور مجهزة بالكامل وبشاشات العرض.

أشار إلى أن المعارض العقارية مازالت فرصة جيدة لتصدير العقار وعرض الرؤى المختلفة التى تعكس صورة المشروعات التنموية العمرانية فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030 واستجابة لطلبات المصريين بالخارج لامتلاك عقار بالوطن وتمثل أداة ترويجية لوضع مصر على الخريطة الإقليمية والدولية فيما يتعلق بسوق العقارات.

وقال إن شركات التطوير العقارى مطالبة بتقديم أفكاراً جديدة فى منتجها العقارى بتلك المعارض لتتمكن من جذب المستثمر الأجنبى للعقار المصرى وإيجاد ميزة تنافسية بين الدول المحيطة .

أضاف كليلة أن هناك منافسة كبيرة للسوق العقارية المصرية والمطور العقارى لابد أن يحصل على تسهيلات بالمعارض العقارية بالخارج للترويج لمنتجه ولإنجاح مبادرة تصدير العقار.

أوضح أن الاستثمار العقارى يعد واحدًا من أهم مصادر الدخل خاصة أن مصر من أكثر الأسواق الجاذبة للاستثمار فى ظل ما تمتلكه من مشروعات ضخمة مقارنة بباقى دول المنطقة ووفرة الأراضى والخدمات المميزة خاصة فى المدن الجديدة.

أشار إلى أن تصدير العقار يعد إضافة كبيرة للقطاع العقارى بصفة خاصة وللاقتصاد المصرى بصفة عامة بجانب توفيره عملة صعبة من العملاء الأجانب.

وقال إن السوق المحلى يعتمد فى مبيعاته العقارية على أكثر من 90% من العملاء المصريين و10% فقط للأجانب مقابل اعتماد الأسواق بالخارج على 25% من مبيعاتها للأجانب.

أضاف أن الدولة اتخذت حزمة إجراءات لتشجيع تصدير العقار وعلى رأسها قانون منح الإقامة للأجانب مقابل شراء عقار.

وذكر كليلة أن المبادرة التى أطلقتها الحكومة والبنك المركزى لتمويل وحدات للأسر المتوسطة بقيمة 50 مليار جنيه ستعيد الحياة لسوق العقارات.

أوضح أن هدف معارض النيل العقارية هو جمع الشركات التى تمتلك حجم مشروعات ملائم فى صناعة العقار والخروج بهم خارج مصر.

أشار إلى أن المعرض يشهد تمثيل بنوك كبيرة وعدة شركات تمويل عقارى للتسهيل على المصريين لشراء عقار مناسب لهم بطرق تمويل سهلة ومُبسطة.

إكسبو ريبابليك” تنظم 3 معارض عقارية فى الخليج الربع اﻷول من 2020