Loading ...
Image

Lorem ipsum dolor, sit amet consectetur adipisicing elit. Accusantium minus a delectus in nisi id! Odit exercitationem debitis suscipit quod!

Get in touch

Cairo office : 31, Ahmed Fouad Street, Saint Fatima,El Nozha - Cairo - Egypt

LOCATION

Riyadh - Crowne Plaza Hotel RDC

DATE

MAY 4- 2, 2024

أبوظبي تستضيف فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض “عقارات النيل"

تستضيف أبوظبي فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض عقارات النيل تحت شعار “مصر بتقربلك” في مركزأبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) في الفترة من 29 نوفمبر و حتى 1 ديسمبر 2018 تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري وزير الاسكان وذلك في أعقاب النجاح الكبير الذي حققته الدورة الاولي من المعرض والتى أقيمت فى منتصف ديسمبر الماضى.

ويهدف المعرض لأستعراض أهم الفرص الاستثمارية العقارية والقاء الضوء علي أنجح المشروعات الإماراتية بمصر،كما يضم عدد من أهم المطوررين العقاريين بمصر، بالاضافة الي مجتمع الأعمال العربي والمهتمين بالإستثمار في القطاع العقاري في مصر.
و تعد الامارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الدول استثمارا في مصر خاصة في القطاع العقاري،حيث بلغت الاستثمارات الإماراتية في القطاع العقاري في مصر أكثر من 94 مليار جنيه، كما قامت بالعديد من الاستثمارات الناجحة في مصر يعد أبرزها مدينة الشيخ زايد بالسادس من اكتوبر التي تم انشاؤها عام 1995 بمنحة من صندوق أبوظبي للتنمية “منحة الشيخ زايد”.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري وزير الاسكان فى تصريح سابق له أن الحكومة المصرية تدعم فكرة تصدير العقار بقوة وأنه لن يتم التفريق بين الوحدات الحكومية،والوحدات التى ينفذها القطاع الخاص كما الحكومة مستعدة للمشاركة فى المؤتمرات والمعارض العقارية العالمية، للعمل على دعم فكرة تصدير العقار المصرى للعالم .

وأوضح مدبولي أن وزارة الاسكان و المرافق و التنمية العمرانية قمت بوضع خطة تستهدف تحقيق مبيعات تتراوح ما بين 2 و3 مليارات دولار من عوائد تصدير العقار سنويًا، بالتعاون مع كبرى الشركات العقارية المصرية، كما خصصت بعض الشركات العقارية جزءًا يتراوح ما بين 20 و30% من وحدات مشروعاتها ليتم تسويقها بالخارج، سواء بالدول العربية أو الأوروبية، ضمن برنامج الحكومة لدعم تصدير العقار المصرى.

وصرح الدكتور باسم كليلة، رئيس مجلس ادارة شركة “اكسبو ريبابليك، المنظمة لمؤتمر ومعرض عقارات النيل “يعتبر الاستثمار العقاري واحد من أهم مصادر الدخل وأحد الاستثمارات طويلة الأجل في مصر والتي تمثل واحدة من أكثرالاسواق جذبا للاستثمارالاجنبي، حيث تمتلك ثروات كبيرة و عوامل جذب كبيرة على رأسها كثرة الأراضى و توافر الخدمات المميزة خاصة في المدن الجديدة.”


و قال كليلة “أن جذب الاستثمارات العقارية للسوق المصري سيعمل علي دعم و تنشيط الاقتصاد و فتح اسواق جديدة بالمنطقة، كما سينعكس ايجابا على تنشيط القطاع السياحي و الترفيهي في مصر مما سيوفر المزيد من الدخل الاجنبي اللازم للبلاد.”
وأضاف كليلة “أن المناخ العام في مصر اصبح اكثر دعماً لجذب الاستثمارات، خاصة بعد صدور قرار وزير الداخلية بجواز الترخيص للأجانب فى الإقامة المؤقتة لغير السياحة، لمدة تتراوح بين ثلاث و خمس سنوات قابلة للتجديد، لمن يمتلك عقارا أو أكثر في مصر.”

وأوضح كليلة يعتبر مؤتمر و معرض عقارات النيل أحد أهم أدوات تسويق و تصدير السوق العقاري المصري من خلال توفير الفرص الاستثمارية الحقيقية التي يبحث عنها المستثمر العربي و الاجنبي في مصر، كما يستهدف هذا العام حوالى ملياري جنيه مصري مبيعات لصالح شركات التطوير العقارى المشاركة بالمعرض.

ولفت إلى أن الشركة المنظمة للمعرض قامت وبالتعارون مع القائمين على المعرض بتخصيص مساحة عرض لوزارة الاسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية دعما منها لمجهودات الوزارة ولتشجيع فكرة تصدير العقار وتسويق المشروعات القومية و جذب الاستثمارات الاجنبية.

وأشار كليلة إلى أن من أبرز المشاريع الاماراتية فى السوق العقاري المصرى مشروع مراسي بقيمة استثمارية تصل إلى 22.5 مليار جنيه، و أب تاون كايرو بقيمة استثمارية 13.5 مليار جنيه، و مشروع ميفيدا بقيمة استثمارية 17.5 مليار جنيه مصري، بالاضافة الي مشروع البروج والذي يهدف الي تشييد 30 ألف وحدة سكنية شرق القاهرة على مساحة 1212 فداناً، بين طريقي السويس والإسماعيلية، بتكلفة استثمارية تصل الي 40 مليار جنيه مصري.

وذكر أن هناك اتجاه لإقامة مشروعات استثمارية إماراتية في كل من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة على ساحل البحر المتوسط، بالاضافة الي القاهرة وجنوب سيناء وبورسعيد والاسماعيلية في اطار دعم الاقتصاد المصري والمساهمة في توفيرفرص عمل للشباب، وايضا تم تنفيذ عدد من المشروعات الترفيهية مثل مول مصر بمدينة السادس من اكتوبر وكايروفسيتفال فى التجمع الخامس وسيتى سنتر القاهرة على طريق القاهرة السويس .

ويشارك بالمعرض كبرى شركات التطوير العقاري بمصر، بهدف تبادل الخبرات على المستوى الإقليمي والدولي وتعزيز القطاع العقاري وفتح أسواق جديدة بالمنطقة العربية وبناء علاقات تعاون وشراكة استراتيجية مع مجموعة من أبرز وأهم المطورين العقاريين الاماراتين التى اصبحت تمتلك خبرات دولية وعالمية فى مجال الاسثتمار والتطوير العقاري.

أبوظبي تستضيف فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض “عقارات النيل"